ღღ F.B.I-T WoOoW ღღ

ღღ Welcome to All of The World i hope u be enjoy ღღ


    اخبار يوم الإثنين الموافق 30/05/1430 هــ

    شاطر
    avatar
    ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ
    Admin

    عدد المساهمات : 322
    نقاط : 8964
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    العمر : 30

    اخبار يوم الإثنين الموافق 30/05/1430 هــ

    مُساهمة  ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ في الإثنين مايو 25, 2009 11:09 am

    حماية لممتلكات الدولة وحقوق المواطنين afro
    فحص صكوك الأراضي الصادرة من كتّاب العدل الموقوفين

    عدنان شبراوي ـ جدة
    أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن لجنة باشرت أعمالها أمس في جدة لفحص الصكوك الصادرة من كتاب العدل الموقوفين منذ سنوات. وستركز اللجنة في عملها على الحد من ازدواجية الصكوك الجديدة والقديمة، بهدف حماية الأراضي العامة للدولة وأصحاب الحق الخاص. وأوضحت المصادر أن اللجنة باشرت عملها بأمر من وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، وشكلت برئاسة رئيس كتابة عدل جدة الأولى أسامة المرداس، وعضوية عدد من كتاب العدل أصحاب الخبرة. وأكدت المصادر ذاتها أن اللجنة لم تحدد عدد الصكوك المستهدفة من هذا الإجراء، أو نوعها، أو أماكنها، وستركز على الصكوك ذات المساحات الكبيرة.

    _________________________________________________

    19 إصابة بانفلونزا الخنازير في الكويت والإمارات.. والمملكة تكثف احترازات المنازل afro

    محمد العنزي ـ الدمام، نواف عافت ـ الرياض
    اتخذت الجهات المعنية في كل من منفذي الرقعي والخفجي الحدوديين مع دولة الكويت، ومنفذ البطحاء مع دولة الإمارات، إجراءاتها الوقائية لمنع دخول أي حالة اشتباه بمرض انفلونزا الخنازير، بعد إعلان الكويت تسجيل إصابة 18 حالة بين جنود أمريكيين، وتسجيل حالة إصابة واحدة في الإمارات. وقال لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في منفذ الرقعي: إن جميع الإمكانات ستوفر لوزارة الصحة لأداء عملها على أكمل وجه في المنفذ»، مشيرا إلى التعاون المستمر بين الجهات الحكومية منذ ظهور مرض انفلونزا الخنازير عالميا.
    وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة، أن جميع المنافذ الحدودية لديها القدرة على إجراء الفحوصات اللازمة للكشف على الحالات التي يشتبه إصابتها بمرض انفلونزا الخنازير.
    إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لـ«عكاظ»، أن الوزارة متابعة لجميع الأوضاع التي تحصل في أي دولة خليجية وعربية بخصوص مرض انفلونزا الخنازير، من خلال تنسيق كامل مع جميع الجهات لمنع دخول هذا المرض للمملكة. من جهة أخرى، يُعقد في مقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون اليوم، وبمشاركة خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط اجتماع عاجل لضباط الاتصال المعنيين بمرض انفلونزا الخنازير N1H1.
    وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، أن ضباط الاتصال سيناقشون الخطة الخليجية للوقاية من انفلونزا الخنازير، وجاهزية دول المجلس من حيث توحيد نظام الترصد، وتوحيد الإجراءات التي اتخذت والمتوافقة مع التشريعات الدولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمراكز البحثية الأخرى وآليات تبادل المعلومات والإجراءات غير الدوائية وسياسات استخدام العلاج الوقائي وإجراءات الفحص في نقاط الدخول.

    --------------------------------------------
    avatar
    ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ
    Admin

    عدد المساهمات : 322
    نقاط : 8964
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    العمر : 30

    رد: اخبار يوم الإثنين الموافق 30/05/1430 هــ

    مُساهمة  ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ في الإثنين مايو 25, 2009 11:11 am

    afro وزير الصحة يجيب حقوق الإنسان حول "الجمرة"

    قايد آل جعرة، أحمد معيدي ـ نجران
    أكد وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة اهتمام أجهزة وزارته بفيروس الخمرة، وقال في خطاب بعث به إلى هيئة حقوق الإنسان «نتابع تداعيات ظهور فيروس الخمرة في نجران». ويأتي تأكيد وزير الصحة ردا على على تساؤلات لهيئة حقوق الإنسان وجهتها له عن مدى انتشار الفيروس، والحالات الجديدة التي ظهرت أخيرا.
    وكان فيروس الخمرة قد عاد ليضرب نجران مجددا الأسبوع الماضي مسجلا حالتين جديدتين. وقال مصدر في الإدارة العامة لشؤون الزراعة في نجران: إن المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة والجهات ذات العلاقة في الإدارة العامة للشؤون الزراعية أبلغت بحالتين لرجل وامرأة في حيي الحصينة، والغويلة، ليصبح إجمالي المصابين بفيروس الخمرة 14 حالة.
    وكانت صحة نجران سجلت خلال الأشهر الماضية أول حالة لفتاة تدعى (م. م. ح ـ 18 عاما) في حي تصلال، شرقي نجران، إضافة إلى حالتين أخريين للشاب مبارك علي النسي (27 عاما) والطفلة فارعة محمد علي (لم تتجاوز العامين) في حي المشعلية. وسجلت الحالة الرابعة لأحد سكان حي أبا السعود وسط نجران، وما زال يرقد في المستشفى لأكثر من 11 شهرا دون أن تتحسن حالته، والحالة الخامسة للشاب شعيل صالح القشانين (21 عاما) من سكان حي الغويلة ــ شرقي نجران، والسادسة لطفلة في الرابعة من العمر تدعى الهنوف من سكان حي المشعلية، وهي ثاني إصابة بين الأطفال والسابعة لشاب يبلغ من العمر (23 عاما) من سكان العريسة، وجاءت الإصابة الثامنة لرجل يبلغ من العمر (67 عاما) من سكان حي رير، والإصابة التاسعة لامرأه عمرها 35 عاما في حي الحضن ــ غربي نجران.
    «عكاظ» من جهتها، اتصلت على الناطق الإعلامي لصحة نجران صالح علي آل ذيبة لمعرفة تطور الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، إلا أنه طالب بخطاب رسمي.
    avatar
    ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ
    Admin

    عدد المساهمات : 322
    نقاط : 8964
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    العمر : 30

    رد: اخبار يوم الإثنين الموافق 30/05/1430 هــ

    مُساهمة  ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ في الإثنين مايو 25, 2009 11:13 am

    3 ملايين تنهي أزمة زايد مع الاتحاد afro
    الإدارة تحفز اللاعبين براتبين

    عادل الماس ـ جدة
    أغلق الاتحاديون ملف عقد الحارس الدولي مبروك زايد، عقب تسلم وكيل أعماله عصام العبدلي، الذي تواجد في النادي مساء أمس، شيكا مصدقا بمبلغ ثلاثة ملايين ريال من قبل إدارة النادي، كجزء من مقدم عقد موكله البالغ قيمته خمسة ملايين ريال، على أن يتحصل على مبلغ مليوني ريال في 15 من شهر يونيو المقبل، وفق الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.
    من جانبه، أوضح عصام العبدلي أن موكله حرص على البقاء مع النادي بعقد يربط الطرفين لمدة خمس سنوات مقبلة، مؤكدا أن زايد لم يساوم النادي، بل سعى للبحث عن حقوقه المادية فقط، متمنيا أن يختم مشواره الكروي مع العميد، بتحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات.على صعيد آخر، اجتمع المشرف على الفريق الكروي الأول في البطولة الآسيوية منصور البلوي مع اللاعبين بحضور الجهازين الفني والإداري قبيل بدء مران أمس، حيث طالب البلوي اللاعبين بضرورة مواصلة المشوار في البطولة الآسيوية، بتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية، عقب ذلك واصل الفريق تدريباته الفنية، استعدادا للقاء الشباب يوم الأربعاء المقبل، وركز المدرب كالديرون على تنفيذ بعض المهام الفنية ومعالجة الأخطاء الدفاعية وسد الثغرات، واتضح اعتماده على مفاجأة خصمه بأسلوب فني جديد، وسيجري بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها اللقاء، واتضح ذلك، من خلال المناورة الكروية التي أجراها بمشاركة جميع اللاعبين، ومن المتوقع أن تصرف الإدارة راتب شهرين ومكافأة الفوز على أم صلال القطري، تحفيزا للاعبين لمواجهة الشباب.
    avatar
    ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ
    Admin

    عدد المساهمات : 322
    نقاط : 8964
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    العمر : 30

    رد: اخبار يوم الإثنين الموافق 30/05/1430 هــ

    مُساهمة  ღღ♥ DoOoDi Melebari ♥ღღ في الإثنين مايو 25, 2009 11:14 am

    afro وافد يستولي على وقف خيري في المدينة
    الشؤون الاجتماعية تخلي مسؤوليتها ..و«الإسلامية»: لا علاقة لنا


    أيمن الصيدلاني ـ المدينة المنورة
    استولى وافد من جنسية عربية على ست شقق في عمارة خيرية تقع في حي الكردي على طريق السبع مساجد في المدينة المنورة، وذلك بموافقة ناظر الوقف، للتحكم بسكان الوقف الخيري. «عكاظ» التقت عددا من الأسر والأرامل والمطلقات المتضررين من تصرف الوافد الذي أطلق يده ناظر الوقف، ما جعله يتصرف على هواه في غفلة من صاحب الوقف الخيري الذي لا يتواجد في المدينة المنورة.
    وأوضحت أم جميل أن ناظر الوقف طرد أسرة سعودية بكامل أفرادها وأعطى شقتها للوافد الذي يمتلك خمس شقق غيرها، كما أسكن ناظر الوقف أحد الوافدين من جنسية عربية أخرى ووضع شقة ثانية تحت تصرفه والذي يقيم في الوقف منذ ثمان سنوات، متهمة ناظر الوقف بتقديم مصالحه الخاصة على مصلحة الساكنين في الوقف.
    وأكدت أسر سعودية متضررة ومحتاجة للسكن أنها باتت مهددة بالطرد من ناظر الوقف. وأوضح لـ«عكاظ» مدير عام الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية في المدينة المنورة المهندس يحيى سيف، أن ما يحدث في الوقف خلل، وهي من المشكلات التي لا بد من حلها، مطالبا المتضررين بالتقدم بشكوى للجهات المختصة لتصحيح الوضع وإبلاغ صاحب الوقف بشروط الواقف.
    من جهته أشار مدير فرع الشؤون الاجتماعية في المدينة المنورة عبد الجليل زارع إلى أنه لا علاقة للفرع بقضايا الوقف. كما بين مدير فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف في المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين أن إدارته لا علاقة لها بالوقف لأن السكن تحت تصرف مالكه، مبينا أنه في حال ورود شكوى من المتضررين سوف نتعامل معها حسب ما ينص عليه النظام لأن إدارتنا تشرف على جميع الأربطة والأوقاف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 12:16 am